Actualités

Dialyse, CHB-Liban13 juillet 2016

Il y a cent ans, un groupe de fidèle s’est réuni autour des Filles de la Charité pour construire le Centre Hospitalier de Bhannes.

Aujourd’hui nous adressons un remerciement au corps médical et au personnel soignant et administratif pour leur dévouement au centre et leur persévérance à continuer son message humain et social.

قبلَ مئةِ عامْ، إجتمعت في هذا المكان كوكبةٌ من المخلصين إلى جانب راهبات المحبة، من أجلِ وضعِ أساساتِ هذا المركز وبناءِ مداميكِهِ، وكم كانَ إيمانُهم كبيراً، وعزمُهُمْ جَبَّاراً، فأناروا لنا شعلةً، ما زلنا نعملُ لإبقائِها وهَّاجةً بالفرحِ والمحبةِ في تضميد جُروح المصابينَ وتسكين آلامِ الموجعينَ .

وكما نقلَ المؤمنُ الجَبَلَ من مكانِه متَّكلاً على إيمانِهِ بالله ، هكذا نحنُ في راهبات المحبة ، فقد حَوَّلنا " مصحَّ بحنس المتواضعِ " لمعالجةِ المصابينَ بالسل إلى مركزٍ أهمَّ وأكبَرَ ، وأعمَّ فائدةً لأهلِ المنطقةِ ولقاصدي العلاجِ فيه ، من أينما أَتوا .

وها نحن اليوم نجتمع لنحتفل وإياكم بإفتتاح قسم غسل الكلي في مركز بحنس الطبي، سائرين على خطى مؤسس جمعية راهبات المحبة مار منصور"أب الفقراء"، الذي أوصانا بوجوب الإنتشار لخدمة المحتاجين، عسى الله يخفف آلامَهُمْ وأوجاعَهُمْ.

تبقى كلمة شكر بسيطة لا توازي أتعاب الجسم الطبي والتمريضي والإداري والموظفين والعاملين في المركز ، جميعُهُمْ على تفانيهِم في تخفيفِ أوجاع الناس وفي إبقاء هذا المركز في رسالته الإنسانية والإجتماعية الحية .
دعوني بعد، أجدّدُ ترحيبي بِكُمْ ولنجدد سويةً إضاءةَ الشعلةِ، شعلَةُ المحبة التي لا تنطفىء.
جاؤوا من قبلنا ورحلوا، نحن هنا اليوم ونرحل غداً، أما عمل الخير ورسالة المركز فباقيان .

Sr Angèle Michati
Directrice CHB




Pour consulter l'album, vous cliquez sur une photo